هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ اليك الحل

WhatsApp هو احد اشهر تطبيقات المراسلات, مع اكثر من 10 فى المائة من البشر استعمالها بكثرة كل شهر. وبالنظر الى هذا المجلد, فمن الواضح ان تحصل على الكثير من الامور, ولكن اليوم سوف نركز على ما تحصل عليه من الخطا. هنا بعض من المشاكل الاكثر شيوعا WhatsApp على نظام التشغيل Android وحلولها.

نصائح وتلميحات WhatsApp
WhatsApp تحديث: اخر الاخبار

تقفز الى القسم:
لا يمكننى تثبيت WhatsApp لم احصل على رمز التفعيل
لا يمكننى الاتصال WhatsApp WhatsApp لا تعمل, او معطلة WhatsApp WhatsApp لاتعترف اتصالاتى
WhatsApp قد لا جهات اتصال مكررة خطا الفيديو
ماذا يعنى "شوهد اخر مرة فى WhatsApp'? لا استطيع ان ارى "WhatsApp شوهد اخر مرة على
ماذا علامات اختيار الازرق يعنى WhatsApp? لقد مشكلات المكالمات الصوتية او لا استطيع الاجابة على المكالمات غير المجابة
لا اسمع رسائل صوتية او لا WhatsApp الصوت لا استطيع تنزيل ملفات فيديو او صور عن
WhatsApp WhatsApp محجوب فى بلدى لا يمكننى حفظ الصور الى جهة اتصال اخرى
ماذا علي ان افعل اذا فقدت او سرقت الهاتف? ومشاكل اخرى تتعلق
لا يمكننى تثبيت WhatsApp

لكى يتم تنزيل احدث اصدار من WhatsApp, فانك تحتاج الى هاتف ذكى يعمل على نظام التشغيل Android الاصدار 2.1 (2017 Android 2.1 و2.2 ستتوقف او اعلى. يمكنك التحقق من رقم هاتفك الحالى النسخة Android اعدادات > حول الهاتف.

اذا كنت تحاول تركيب WhatsApp WhatsApp التطبيق من الانترنت, فانت بحاجة الى مصادر مجهولة تمكين اعدادات الامان. اذهب الى الاعدادات > اعدادات الامان > مصادر مجهولة على تفعيلها.Androidpit best texting app whatsapp 9927 WhatsApp now has more than on billion monthly active users. / © ANDROIDPIT
WhatsApp Messenger Install on Google Playلم احصل على رمز التفعيل

اذا كان التثبيت بسلاسة, لكن الرسالة التى تم انشاؤها تلقائيا رمز التنشيط, ابدا اولا ضمان ادخال رقمك بشكل صحيح. ايضا التاكد من ان اخترت البلد من القائمة المنسدلة. هذا هو البلد رقم الهاتف الخاص بك, وليس بالضرورة البلد الذى تتواجد فيه.

اذا كنت لا تتلقى المدونة, حاول طلب مكالمة هاتفية. وبهذه الطريقة سيكون لديك مدونة اقرا لك جهاز كمبيوتر عبر الهاتف.

تذكر, يجب ان يكون لديك بطاقة SIM WhatsApp للتسجيل. كما يمكنك استخدام واحد لكل رقم هاتف.
androidpit whatsapp authorization code international number
It sounds obvious, but make sure you used the right number and international dialing code. / © ANDROIDPIT
لا يمكننى الاتصال WhatsApp WhatsApp لا تعمل, او معطلة

WhatsApp WhatsApp مشاكل الاتصال عادة بسبب بيانات شبكة Wi-Fi او الاتصال. اذا لم تكن قادرا على ارسال رسالة, اليك بعض الحلول:

تاكد من تشغيل الهاتف (بالنسبة للمبتدئين).
تثبيت احدث اصدار من التطبيق من المسرحية Store (الرابط اعلاه).
التحقق من اتصال انترنت الواى فاى او 3G (اعدادات > الشبكات السلكية واللاسلكية).
تاكد من ان المهمة لم يكن التطبيق تؤثر القاتل WhatsApp.
فارغة (التطبيق اعدادات > التطبيقات > > مسح ذاكرة تخزين مؤقت WhatsApp).
واخيرا, اقصى الحل: الغاء تثبيت التطبيق ثم اعد تثبيته.

احيانا WhatsApp المهيب الخبرات server. اذا كنت تعتقد ان لا يعمل WhatsApp لان الخدمة معطلة, ثم توجه الى مركز WhatsApp حساب فى Twitter, حيث انقطاع التيار الكهربائى, معلومات مستوفاة.
لا يتعرف WhatsApp اتصالاتى

هناك بعض الاسباب لا تعترف WhatsApp جهات الاتصال, فهنا قائمة تدقيق بسيط للتاكد من:

تاكد من حصولك على ارقام الاتصال (التى يستخدمونها فى WhatsApp).
تاكد من انهم يستخدمون حاليا WhatsApp.
تاكد من حصولك على احدث اصدار من WhatsApp.
فى لائحة جهات الاتصال الخاصة بك, تاكد من ان كافة جهات الاتصال "مرئى" و/او "الويب".
فى لائحة جهات الاتصال الخاصة بك, تاكد من ان كافة مجموعات جهات الاتصال الخاصة بك (مع الاصدقاء والعائلة والزملاء, الخ) "مرئى" و/او "قابلة للعرض'.
Androidpit best texting app whatsapp 9951
Make sure WhatsApp is looking for all your contacts. / © ANDROIDPIT
وقد تكرر الاتصالات

بينما WhatsApp هذه المشكلة الى حد كبير عن طريق تحديثات WhatsApp, اذا كان لديك جهات اتصال مكررة فى دفتر العناوين, قد لا تزال مستمرة فى بعض الاحوال. اكتشف كيفية ازالة التكرار الاتصالات Android.
"لا استطيع اللعب معه فيديو خطا

لمنع هذا من الحدوث, هناك شيئان يمكنك تجربة. اولا, تاكد من Google صور حديثة. فتح متجر اللعب, اضغط على زر القائمة MENU الهامبرجر فى اعلى اليسار ثم على التطبيقات والالعاب اذا صور جوجل فى اعلى الصفحة, فى انتظار التحديث.

واذا لم يساعد حل اخر اذهب الى الاعدادات > التطبيقات / تطبيق manager > Google واضغط على الغاء تثبيت التحديثات.
 
androidpit whatsapp video not playing solution
Check that Google Photos is up to date and uninstall updates to Google+. / © ANDROIDPITماذا يعنى "شوهد اخر مرة فى WhatsApp'?

ان اخر مرة شوهد فيها الطابع الزمنى يخبرك عندما يقوم المستخدم باستخدام WhatsApp اخر. هذا لا يعنى بالضرورة ان تقرا رسائلك, الا انها فتحت التطبيق.

WhatsApp عندما كنت فى احد جهات الاتصال ايضا يفتح, سترى وضعهم تغير "الشبكة, ولكن هذا لا يعنى انهم يبحثون عن الرسائل, ولكنهم يستخدمون WhatsApp.
لا استطيع ان ارى "شوهد اخر مرة على WhatsApp

اذا كنت غير قادر على رؤية اخر الطابع الزمنى فى المحادثة, يمكن لعدد من الاسباب. اذا كنت قد شوهدوا لاخر مرة تعطيل جهاز فى اعدادات > الحساب > الخصوصية > شوهدوا لاخر مرة, فانك لن تكون قادرا على رؤية الاخرين شوهدوا لاخر مرة, اما
.
androidpit whatsapp last seen
The 'Last Seen' time will only disappear under certain circumstances. / © ANDROIDPIT
اذا كانت المشكلة فقط او بعض الاتصالات قد يعنى انهم شوهدوا لاخر مرة تعطيل فى اعدادات WhatsApp. اذا كنت لا تزال تتلقى الرسائل والرد عليها, وهذا بالتاكيد.

والسبب هو ان الاخير اوقف اتصال. اذا لم يكن لديك رسائل تخرج غراى واحد, ماكنة فهذا يجعل من المؤكد ان كنت طلبا, اذا لم تستطع رؤية التغييرات على ملف تعريف جهة اتصال ثم بالتاكيد. باعتذارات كثيرة.androidpit whatsapp single tick No Last Seen timestamp and only grey ticks likely means your friend has blocked you. / © ANDROIDPIT
ماذا علامات اختيار الازرق يعنى WhatsApp?

هناك الكثير من الغموض حول ما شيكات او العلامات WhatsApp) فى نافذة الرسائل. اذا كنت تريد من انهيار كامل WhatsApp كافة العلامات فى بنظرة بالتفصيل ماذا WhatsApp علامات اختيار? المادة والتى تغطى ايضا علامات الميكروفون رسائل صوتية.

هنا ملخصا سريعا:

الساعة الرمز يعنى ان الرسالة لم ترسل من جهازك.
غراى واحد tick يعنى انه تم ارسال الرسالة وتتلقاه WhatsApp الخادم.
يعنى اثنين التكة الرمادية تم تسليم الرسالة الى الجهاز.
يعنى تدق باللون الازرق المتلقى والمستلمين شهدت الرسالة. (فى مجموعة المحادثات, وهذا يعنى عند جميع المشاركين فى الفريق شاهدوا الرسالة.(

مشاكل المكالمات الصوتية او لا استطيع الاجابة على المكالمات

اذا كنت تعانى من سوء نوعية المكالمات الصوتية المتسربات او لا يمكنك اجراء مكالمات او تلقيها, بات شبه مؤكد المتصلة التوصيل. المكالمات الصوتية تتم عبر شبكة Wi-Fi او البيانات المتنقلة. تاكد من اتصالك قوى. اذا كنت تستخدم البيانات المتنقلة, ستحتاج على الاقل 3G. ربما حاول قطع اعادة الاتصال بالشبكة. ان المشكلة قد لا تكون فى النهاية: الشخص اللى بتحكى مع ستحتاج ايضا الى ضمان ان لديهم اتصال جيد.
whats app voice call
The quality of voice calls is subject to the quality of your data connection. / © ANDROIDPIT
لا اسمع رسائل صوتية او لا WhatsApp الصوت

هذا الامر متعلقا مستشعر القرب WhatsApp يعتمد على. يوجد بالقرب من الجهة الامامية الكاميرا على هاتفك, تستشعر انك تحتفظ هاتفك اذنك. اذا كان يتم تنشيط مستشعر, فسيتم تشغيل الصوت من خلال مكبر الصوت بهدوء شديد. الاذن تاكد من ابقاء هاتفك بعيدا عن وجهك, تلعب الصوت عبر مكبر الصوت العادية. تاكد من رفع مستوى الصوت.
لا استطيع تنزيل ملفات فيديو او صور عن WhatsApp

التوجه الى اعدادات > استخدام البيانات لمعرفة ما اذا كان لديك وسائل الاعلام تحميل تلقائى عند وجودك على خدمة الواى فاى المجانية. اذا, ستحتاج للاتصال بشبكة Wi-Fi او تمكين تنزيلات التلقائى على البيانات المتنقلة و/او اثناء التجوال.whatsapp tips and tricks mobile data These settings might affect your ability to download photos and videos. / © ANDROIDPIT The fall back, as is often the case, is to restart your router if you're on Wi-Fi and to restart your phone, as well.
معطلة WhatsApp بلدى

اذا كنت احد القلائل الذين WhatsApp المؤسفة فى بلدكم, هناك طريقة حل هذه المشكلة. استخدام VPN. تستطيع معرفة VPN لماذا تحتاج, كيف هنا.
لا يمكننى حفظ الصور الى جهة اتصال اخرى

فى الطريقة التى يتحقق بها التغيير. ضغطة طويلة على الصورة فى الدردشة التى تريد مشاركتها, ثم اعلى الجانب الايمن من الصفحة, سهم متجه الى اليمين. اضغط على هذا, يمكنك اختيار جهة الاتصال التى تريد مشاركة الصور.
androidpit whatsapp sharing photos
You can easily forward photos in WhatsApp. / © ANDROIDPIT
ومشاكل اخرى تتعلق WhatsApp

اذا كنت ومشاكل اخرى تتعلق WhatsApp ليست مدرجة هنا , دعنا نعرف. اذا كان لديك المزيد من الاسئلة, يمكنك تفحص المنتدى او ترك طلباتك التعليقات ادناه وسنقوم بتحديث هذه المادة اكثر حلول المشاكل WhatsApp.
شكرا لتعليقك