-لFacebook اضاف دعم مفاتيح الامان المادى, اضافة كبيرة


الFacebook  اضاف دعم مفاتيح الامان المادى, اضافة كبيرة
وعندما زدنا من احدث ادوات الخصوصية Facebook الماضى وادخلوا مفيد جدا تحديث: دعم الامان المادى المفاتيح. وهذا يعنى انه يمكنك الان استخدام اى مفتاح USB يدعم والعامل الثانى العالمى (U2F) لتسجيل الدخول الى حسابك على Facebook, مؤكدا هويتك فقط بالضغط على المفتاح.
انظر ايضا: Facebook التغييرات كيف يتحدث عن الخصوصية
ماذا يعنى ذلك?
يمكنك الان استخدام مفتاح مادية لتسجيل الدخول الى حسابك على Facebook مثلما كنت استخدم مفتاحا لبدء السيارة. ستظل تستمتع الحاجة لاستخدام المفتاح بالاقتران مع كلمة المرور الخاصة بك (حتى اذا كان شخص يسرق, فانها لن تتمكن من تسجيل الدخول). ويمكنك ايضا استخدام مفتاح تسجيل الدخول الى Facebook عبر الكروم على نظام التشغيل Android, واضطلعت الهاتف وقد ركضه الرئيسية التكنولوجيا اللاسلكية.
"استخدام هاتفك الى مصادقة يعمل على نحو جيد مع الكثير من الناس, وانها طريقة اكثر امانا من استخدام فقط كلمة المرور الخاصة بك." وتعليقا على Facebook من Facebook صفحة الامان. "توفر مفاتيح ميزات معينة, واردنا للشعب الخيار."
ما هو مفتاح الامان فى كل الاحوال?
مفتاح USB للاجهزة القائمة على يعمل ثانى "عامل" فى مصادقة ذات عاملين. وبمجرد تسجيل الدخول الى جهاز يدعم المحورية, ما عليك سوى ادخال المفتاح فى مرفا اضغط على اتمام تسجيل الدخول - اى رموز او Google SMS المطلوب المصدق مفاتيح يدعم العديد من ميزات الامان مثل المرة الترميز بالمفتاح العمومى, والمصادقة العالمية الثانية (U2F).
اذا كنت غير مالوفة: مصادقة ذات عاملين هو طريقة مؤكدة هوية المستخدم باستخدام مكونات مختلفين. نوعين مختلفين من المعلومات. شئ يعنى مثل كلمة مرور شئ عندك الفعلية. مثال بسيط من اجهزة الصراف الالى. لسحب اموال, يلزمكم ما لديك بطاقة البنك شئ يعنى رقم تعريف شخصى. يحميك هذا فى الحالات التى يكون فيها اما بطاقة التعريف الشخصى (PIN) او مسروقة.
لماذا احتاج الى واحد?
فى حين المصادقة ذات عاملين عبر SMS يكتسب شعبية فى الكثير من الخبراء يفضلون مفاتيح امان اجهزة الكمبيوتر المحمولة والاجهزة المكتبية خاصة معظم الناس فى مكان العمل.
مقارنة اشكال التوثيق الاخرى, مفاتيح الامان الاسرع, يمكن استخدامه على عدد من الخدمات المختلفة مثل Facebook و Google و Dropbox, وكلها تقريبا محصنة ضد الخداع هجمات. مفاتيح حاليا سوى العمل على احدث الاصدارات من الكروم واوبرا المتصفحات تدعم U2F.
وهناك فائدة اخرى من التحول الى نظام الامان الفعلى هو ان يرسى الاساس من اجل القضاء على كلمات المرور بالكامل. وبالاضافة الى مفتاح امان, الشركات مثل Google سبق اختبارها وسائر اشكال الجسدية, بما فى ذلك باستخدام حلقة.
فى صحيفة "وول ستريت جورنال" افتتاحية العام الماضى الرئيس اوباما تشجيع المزيد من الاميركيين "تجاوز" باضافة طبقة اضافية من الامان حساباتهم. ولا سيما فى السنوات القليلة الماضية, سرقة كلمات المرور المنظمات الكبيرة مثل تارجت تايم وارنر وعدة بنوك قد تركت مئات الملايين من الحسابات للخطر. فى حين المصادقة متعددة العوامل منذ سنوات عديدة لحماية سرقة كلمات المرور فى شكل رموز PIN بمسائل الامن, واكثر الاساليب تختلف اختلافا كبيرا من حيث النوعية, بعضها يمكن ان تفسده الهندسة الاجتماعية.
اكثر سهولة الحصول على مفتاح الامان هو الذى Yubikey Yubico. وابسط الرئيسية الخفض بمبلغ 18.
صورة: FACEBOOK
Facebook اضافة U2F دعم خطوة هامة فى دفع اعتماد مفاتيح الامان المادى, وربما الملايين من حسابات Facebook اكثر امنا. Facebook نفسها قرابة 1.8 مليار مستخدمى الخدمات الاخرى مئات الملايين. وبينما مفاتيح الامان قد لا تحظى بالشعبية, بدعم من المرارة, الخدمات الشائعة مثل Facebook Gmail, وسرعان ما يمكنغ
شكرا لتعليقك