إذا كنت تريد الأمان و الخصوصية فيجب تثبيت لينكس (Linux)

إذا كنت تريد الأمان و الخصوصية فيجب تثبيت لينكس (Linux)



مؤخرا قد ضرب ويندوز لكونها متسلط جدا، ولكن هل تعرف؟ انها ليست ويندوز فقط . بل من وقت مضى منذ وصول Yosemite ، وكان Apple’s macOS ايضا غير موثوق به. أما بالنسبة للكروم OS، Android و iOS،انهم جميعا تتمحور حول الخدمات السحابية. حسب التصميم، إلا أنهما يشتركان كل ما تفعله مع خدمات خارجية. ماهو الأفضلDesktop Linux ؟ .

مع الرئيس ترامب يفكر في طلب الزوار الأجانب للكشف عن جميع المواقع ومواقع وسائل الاعلام الاجتماعية التي يزورونها وجيف جلسات، المحامي العام general pick، والرغبة الأبواب الخلفية التشفير، وأعتقد أن الخصوصية هي أكثر أهمية من أي وقت مضى.

صحيح، لقد تم مشيدا ينكس سطح المكتب لمدة طويلة، ولكن خصوصيته سبب جديد لاستخدامه. في الماضي، حين كان ويندو رديء الأمن، على الأقل أنها لم تعلن في المقر. الآن يفعل. هكذا يفعل تقريبا جميع أنظمة التشغيل.

Chrome OS and Android، على سبيل المثال، هي توزيعات لينكس، لكنها تؤدي في السلطة الكاملة فقط مع اتصال بالإنترنت. جوجل يجمع أموالها من المعلومات الخاصة بك.

إذا لو الخصوصية مهمة لك، تحتاج إلى نظام التشغيل الذي لا تبث التحركات الخاصة بك على الشبكة العالمية. لجميع الأغراض العملية، وهذا يعني desktop Linux.

لماذا ا؟ لأنه في حين يمكنك بالتأكيد استخدام الخدمات السحابية مثل Gmail أو حتى Microsoft’s Office 365 ، على Linux معظم تطبيقاته موجوده وتعمل على سطح المكتب الخاص بك.


هذه التطبيقات، مثل LibreOffice office suite، عميل البريد الإلكتروني ومحرر الصورGIMP ، هي كل شيء جيدا كما في حكمه Windows الخاصة بهم. إذا كنت بحاجة إلى برنامج ويندوز معين و تريد تسطيبه عليLinux ، انصحك بــ Wine 2.0،فهو يشغل برامج ويندوز على Linux. على سبيل المثال، وMicrosoft Office 2013 يعمل الآن على Linux مع Wine.

إذا كنت تعتقد أن لينكس من الصعب جدا للاستخدام، والتفكير مرة أخرى. توزيعات لينكس الحديثة سهلة الاستخدام كما كان ويندوز XP . 

وبالإضافة إلى ذلك، لينكس هو أقل عرضة للنقاط الضعف من ويندوز. ويندوز 10 لا يزال عليه مشاكل امنية. أنا أيضا لا اشعر بالراحة علي الاطلاق مع تخلي شركة Microsoft نشرات الأمان لصالح قاعدة بيانات قابلة للبحث من وثائق الدعم. وأعتقد أن من شأنها أن تجعل من الصعب جدا أن نعرف ما هو الخطأ في ويندوز.

إذا كنت تريد المزيد من الأمن، وإذا كنت على استعداد لتتقدموا خطوة للحصول عليه، وكنت مستخدم سطح المكتب العادي، فأستخدامك لــ سيأمنك، على الرغم من أن ما تفعله على شبكة الإنترنت يحدد مستواك في الخصوصية. إذا كنت تضف كل شيء لك في الفيسبوك، فلا يمكن أن يعطيك اي نظام تشغيل خصوصية حقيقية يمكن الحديث عنها.

لا تفهموني خطأ. لينكس له نصيبه من المشاكل الأمنية، ولكن هناك عدد أقل بكثير منها. ومع ذلك، كما قال المعلم الأمني Bruce Schneier، "الأمن هو عملية وليس منتج." مع لينكس أكثر أمان وخصوصية.
شكرا لتعليقك