لماذا قد لا تكون microservices للجميع


لماذا قد لا تكون microservices للجميع


والعمارة microservices ليست للجميع. قد يكون لا يمكن الدفاع عنها للشركات الصغيرة مع موارد تكنولوجيا المعلومات محدودة. وبالنسبة للشركات مع أداء كاف الأنظمة القديمة، قد لا يكون يستحق عناء محاولة لكسر أجزاء من أنظمتها أسفل إلى microservices. قد لا يصلح حتى جيدا إلى ثقافة DevOps.

building-with-lights-windows-cropped-photo-by-joe-mckendrick.jpg
Photo: Joe McKendrick

هذا هو كلمة من سوزان فاولر، مهندس في الشريط، مؤلف Microservices جاهزة للإنتاج، ومهندسا سابقا مع فريق microservices اوبر ل. تحدث فاولر مؤخرا مع توماس بيتس InfoQ، ومشيرا إلى أن أفضل المرشحين للمشاريع microservice هي تلك الشركات التي تعمل في مشاكل تطويره. Microservices قد تساعد إدارة التطبيقات التي "القيود قابلية أدخلت مشاكل الأداء والاستقرار شديدة، فإنه من المستحيل القيام بأي عمل على التطبيق، وسرعة المطور توقفت."
(من قبيل الصدفة، فاولر آخر، مارتن فاولر، وضعت الأساس لmicroservices مرة أخرى في عام 2014، والتي تضمنت هذا التعريف العملي: "إن الطراز المعماري microservice هو نهج لتطوير تطبيق واحد على أنها مجموعة من الخدمات الصغيرة، كل منها يعمل في عمليتها الخاصة والتواصل مع آليات خفيفة الوزن، وغالبا ما تكون واجهة برمجة التطبيقات الموارد HTTP. ")

بالنسبة لكثير من المنظمات، قد يكون من الصعب التوصل إلى العمارة microservice يعمل بشكل جيد. "لم تكن مصممة معظم النظم مع الهندسة المعمارية microservice في الاعتبار" تقول سوزان فاولر. ونتيجة لذلك، فإن العديد من microservices ينتهي يجري تصميمها في عزلة أو في بيئات siled.
Microservices لا سلكية بالضرورة جيدا مع البيئات DevOps، إما. يلاحظ فاولر. عادة، وخاصة في مراكز البيانات على نطاق واسع، وهناك انقسام واضح بين العمل التنموي والعمل العمليات. في الهندسة المعمارية microservice، ومع ذلك، "سيكون هناك عشرات، مئات، أو آلاف من microservices، وبالتالي فرق التطوير microservice، وثنائي التوظيف كل من هذه الفرق مع كل من المطورين والمهندسين مكتب خدمات المشاريع لا يجعل أي بمعنى وجود تنظيمي."
ومع ذلك، بنية microservices يجب أن يكون مناسبا داخل المنظمة. في بلوق وظيفة منفصلة، ​​فاولر يدعو إلى اتباع نهج أربعة الطبقات:
طبقة المعدنية: أدوات إدارة تكوين قواعد البيانات والخوادم، وقطع الأشجار على مستوى المضيفة ومراقبة وأنظمة التشغيل والعزلة الموارد، والتجريد الموارد
طبقة الاتصال: النهاية DNS، تحميل موازنة، والرسائل، والشبكة، استدعاء الإجراء البعيد، اكتشاف خدمة، تسجيل خدمة
طبقة التطبيق: خط أنابيب نشر وتنمية البيئة، وقطع الأشجار ورصد مستوى microservice، أدوات التنمية الداخلية الخدمة الذاتية، واختبار، وحزمة، وبناء، وإطلاق سراح الأدوات.
طبقة Microservice: إن microservices.

شكرا لتعليقك