كيفية تغيير اعدادات الخط على نظام التشغيل Android

تغيير الخط قد يكون مهمة ضرورية لجعل استخدامه الهاتف او فانك قد تبحث عن طريقة سهلة لاستخدام الهاتف مختلف قليلا. مهما كان سبب زيارتكم, هكذا يمكنك تغيير اعدادات الخط على نظام التشغيل Android من خلال اعدادات الاسهم تطبيقات طرف ثالث.

كيف تبدو الخطوط كتابتك اليدوية
تطبيقات Android الجديدة التى نشرت فى تشرين الاول/اكتوبر
androidpit samsung font settings
Most phones let you make basic font adjustments without extra apps. / © AndroidPIT
تعديلاته الاساسية font

معظم الهواتف الان تتيح لك اجراء بعض التغييرات على الخط اعدادات المظهر دون الحاجة الى تثبيت تطبيقات طرف ثالث, على الرغم من تنوع ما قد لا تكون واسعة مخصصة التطبيق بالضبط اين وكيف يمكنك الوصول الى هذه الاعدادات يمكن ان تتفاوت نتيجة مشغل القرص فى نظام التشغيل, ولكن عموما, فعليك التوجه الى اعدادات > عرض > Font لاجراء تغييرات.

على سامسونج, حيث انه مثال اختبار كما يمكنك التوجه الى قائمة اعدادات > الوصول اذا كنت تريد تغيير التباين او حجم الخط. سامسونج الهواتف النقالة مع بضعة خيارات بديلة مثبتة مسبقا وجاهزة للتطبيق, ولكن يمكن تحميل اطقم الطباعة الاضافية من خلال قائمة الاعدادات فى قسم الخط.

ضرب على زر "تنزيل الخطوط تطلق مخزن تطبيقات سامسونج ومجموعة اكثر اطقم الطباعة التى يمكنك تنزيلها. بعض احرار, بينما تتطلب الدفع.

اذا كنت تستخدم هاتف غير سامسونج لعلك خيارات مماثلة فى قائمة الاعدادات ولكن ربما لم ترف جاهزة التطبيق ويخصص على الخطوط. ومع ذلك, لا تخشى تغيير الامور فعلا" مباشرة.
استخدام منصة لتغيير الخط

اذا اردت ان تفعل اكثر من مجرد تغيير اسلوب الخط الذى تستخدمه, من اسهل الطرق هى تثبيت الطرف الثالث , الذى من شانه ان رزمة من خيارات التخصيص. من المرجح انك قد حصلت على قاذفة المفضلة لديك بالفعل تتيح لك تغيير اعدادات الخط فى بضع الحنفيات. اذا لم تقم بذلك, يمكنك استخدام منصة عمل شئ 3.

بالضبط واسعة النطاق خياراتك سيعتمد على الاطلاق التى تختارها. على سبيل المثال, 3 تمنحك خيار استخدام اوزان ترجيحية مختلفة واساليب Roboto font (الافتراضى) ولكن ليس هناك خيار اخر. وبالمثل, فان اصدار مجانى من نوفا قاذفة صواريخ التطبيقات الذكية ومفتاح السهم لا تسمح قاذفة القيام باى تغييرات على الاطلاق.

اذا كنت فى حاجة الى المزيد من خيارات التخصيص الخط من منصة اطلاق الصواريخ, ستكون فى حال افضل تركيب خط مخصص التطبيق الذى يسمح لك اشياء مثل تخصيص خط فى التطبيق اذا كنت ترغب بذلكandroidpit launcher3Action Launcher 3 Install on Google Play
افضل font تطبيقات Android

اذا قمت بالبحث على جوجل اللعب font apps ستحصل على الكثير من الخيارات - وتجدر الاشارة الى ان بعضهم على بعض الخيارات تتطلب الجذر للعمل, فى حين ان البعض الاخر لا. سيستغرق الامر فترة من التجربة والخطا ما يعمل بشكل افضل على الوضع.

FontFix عظيم حل لهذه المشكلة الا اذا كنت تستخدم سامسونج. وفى حين ان الطريقة التى يمكنك البحث بسرعة, حدد ومعاينة حمولة كاملة من اطقم طباعة مختلفة الى حد غير معقول فى متناول الايدى, سامسونج منعها القدرة على العديد من الهواتف النقالة. الهواتف Non-Samsung ليست مقفلة بطريقة مماثلة ليس لديها اى مشكلة.

فما عليك سوى تحديد الخط الذى تريده, ثم انقر فوق الزر Install, وعندئذ سوف تحتاج الى تنزيل. الخطوط الاضافية الجانبية تحميل التطبيق مباشرة بدلا من تحديث عبر متجر اللعب حتى ستحتاج للسماح بتثبيت من مصدر مجهول اول ايضا.

يمكنك العثور بسهولة على قائمة بجميع الخطوط قمت بتنزيل بمرور الوقت يفحصون كل المزيد من المعلومات قبل تنزيل بينهم لمعرفة المساحة سيجتاز الافغان على هاتفك, وهو مفيد اذا كنت تخطط لتركيب الكثير.
fontfix
FontFix is one of the better Android font apps but you'll have to put up with adverts. / © AndroidPIT
FontFix ― Install Free Fonts Install on Google PlayiFont وامكانية تطبيق اخر تغيير خط النظام ولكن انك الكفاح من اجل استخدام اذا كان لديك هاتف سامسونج. وحتى نكون منصفين iFont فتحاول من الصعب توفير حل بديل للهواتف والسماعات (مثل سامسونج) حظر تثبيت خطوط بديلة مجانا ولكن فى تجاربنا, ولكنها لا تعمل على S7.

فى القائمة settings يمكنك تحديد الهاتف الذى سيمكن الشركة المصنعة الخيارات فى محاولة للمساعدة فى حل بديل القيود دون الحاجة الى الوصول الجذرى. ولكن كل شئ font اختبار يعمل على الجذور S7.

تتمثل احدى الميزات الرئيسية التى iFont اكثر التطبيقات اطقم الطباعة الاخرى, بالاضافة الى مجموعة مختارة كبيرة من القدرة على اختيار الخط على اساس اللغة من بعض الخيارات المختلفة, بما فى ذلك اللغات الفرنسية والاسبانية والروسية والعربية. ترجمات باللغة الانجليزية فى iFont التطبيق نفسه ليست كبيرة ولكن لا تدعه يجعلك. اذا كنت فى حاجة الى تغيير الخط يمكن القيام بالكثير اسوا من iFont.

اذا كنت تبحث على وجه التحديد فقط طراز iFont الكتابة اليدوية اطقم الطباعة لا ما تريد, هناك الكثير من التطبيقات على متجر ان. يمكنك ايضا التحقق من الدليل حول كيفية جعل الخط تبدو بخط يده.
androidpit ifont
iFont is a really useful app, as long as you don't have a non-rooted Samsung phone. / © AndroidPIT
iFont(Expert of Fonts) Install on Google Play 
شكرا لتعليقك